للإتصال بإدارة المدونة | أغلق

فيما يتعلق بشؤون المدونة :
مجال التبادل الإعلاني مفتوح للجميع, يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني : nefzaoui.ahmed@hotmail.com
أو التواصل مع أحمد نفزاوي عبر فايسبوك

| 0 تعليقات ]

السلام عليكم.. في ظل هذه الإستعدادت لإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل  Windows 8 الذي لم يتبقى على إصدارها سوى 13 يوما... وهذا من أكبر الأحداث العالمية.. شغلني سؤال معيّن.. هل سيكون هنالك تطبيقات للمستخدم العربي؟ أو بالأحرى تطبيقات بأيادي عربيّة ؟ بهذا الشأن راسلت موقع Islam Way.. ونعم تلقيت ردّا.. قلت في رسالتي لهم :

الرسالة بتاريخ 10 ديسمبر 2011

السلام عليكم إسمي أحمد نفزاوي.. أحد سكان تونس.. عمري 18 سنة أدرس في قسم علوم الإعلامية.. أنا مبرمج مختص في مواقع الأنترنت.. و متابع لكل ما يهم جديد التكناوجيا.. مسلم و الحمد لله.. أولا أشكر لكم حسن تطوير الموقع و تحسينه و ترقيته ثم أود أن أخبر أن شركة مايكروسوف المطورة لأجهزة الوندووز.. تستعد لإطلاق أحدث نظام تشغيل لديها بعد عدة أشهر لكنها سبق أن أطلقت نسخة أولية للمطورين حتى يطلعو عليه و يبدو رأيهم به الجديد هنا أن مايكروسوف غيرت طريقة عمل الوندووز في نسخته الجديدة فأصبحت هنالك ما تعرف بـ تطبيقات وندووز 8 و هي جيل جديد من التطبيقات للحاسوب.. ثم إن مايكرويوفت تعتزم إطلاق متجر إلكتروني لمطوري التطبيقات من أجل عرضها في المتجر حتى يتسنى لمستعملي Windows 8 إستعمالها.. هذه التطبيقات يمكن لأي مطور أو مبرمج أن يعمل عليها و يطورها و أريد أن أنبه هنا أن مستعملي الوندووز سيبدأون بإستعمال هذه التطبيقات كبديل للبرامج الإعتيادية التي تعمل على أنظمة الوندووز المتوافرة حاليا هذه بعض المصادر العربية و الإنجليزية التي تفسر أكثر فكرة التطبيقات الجديدة
إذن, بحلول أواخر شهر فبراير/ فيفري ستكون النسخة التجريبية للنظام متوفرة و الجميع سيكون قادر على تنزيل تطبيقاته من المتجر ما أريد إيصاله أني أطلب منكم بكل إلحاح العمل على تطوير تطبيقات إسلامية و فعلا إنه لشيء مهم جدا كتطبيق لأوقات الصلاة.. القرآن.. الأحاديث.. و العديد من هذا القبيل.. أرجو أن تأخذو إقتراحي المهم جدا بعين الإعتبار و أرجو أن أسمع ردا فيه بشرى لي بأنكم ستعملون على صناعة هذه التطبيقات كما أنني مستعد لتقديم أي مساعدة ممكنة الرد مهم جدا بالنسبة لي :) بارك الله فيكم و وفقكم لما فيه نفع العباد و صلاح البلاد السلام عليكم أخوكم أحمد.


ثم هذا كان الرّد بتاريخ 12 ديسمبر 2011 :

 الزائر الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدنا تواصلكم معنا

سندرس الأمر إن شاء الله.
مع العلم بأن عدد من المطورين المستقلين يقومون بتطوير تطبيقات تتكامل مع محتوى الموقع عن طريق استخدام خدمة RSS التي يوفرها الموقع.

وجزاكم الله خيراً
 
------------------------------------------------------------------
 
إذن الموضوع قيد الدراسة وبالرّغم من إنشغالي الكامل بمشروع سهل الذي كنت قد أعلنت عنه سابقا في المدوّنة.. إلا أنني سأحاول البدأ في مشاريع تطبيقات مترو حال الإنتهاء من النسخة الأولى لـ "سهل".

0 تعليقات

إرسال تعليق


تعليقك هو دعم لنا